جاري التحميل ...
السبت ٦ ذوالحجة ۱٤۳۹ | Saturday 18 August 2018

العبادي من الكويت :الظروف في العراق مهيأة امام المستثمرين

ذي قار- الموقع الرسمي لمنظمة بدر

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ، يوم الثلاثاء ، ان العراق فتح باب الاستثمار امام جميع الدول والظروف مهيأة فيه امام المستثمرين.

وقال العبادي في كلمته على هامش مؤتمر اعادة اعمار العراق المنعقد في الكويت :"ان العراق ماضٍ باجراء الاصلاح الاقتصادي وشكلنا لجنة عليا لتسهيل دخول وعمل المستثمرين " ، مضيفا " ان الارهاب وتراجع اسعار النفط و الفساد عوامل مثلت تحدياً كبيراً لنا ".

وتابع رئيس الوزراء " اننا بذلك نضع امام المهتمين من الجهات المانحة او الممولة او المستثمرة قواعد بيانات مبنية على استقراء موضوعي دقيق للوضع الاقتصادي والخدمي في العراق".

وجدد العبادي "التأكيد على المضي في نهج الإعمار والتنمية في البلاد" ، مضيفاً "اننا نتطلع الى وقوف العالم معنا بما يخفف من آثار إجرام داعش من جهة وبما يحقق المصالح المشتركة بين بلدنا وبلدان العالم والمنظمات الدولية التي نجدد احترامنا لكل ما قدمته ونشعر بالامتنان للحماس العالي الذي أبدته بالمشاركة الفعّالة في جهود إعمار العراق".

وفي الختام وجه العبادي شكره وتقديره لدولة الكويت لمبادرتها في الاستجابة لعقد هذا المؤتمر شاكراً جميع المتعاونين على طريق بناء عراق آمنٍ مستقرٍ يساهم في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة والعالم ويحظى بعلاقات طيبة مع جميع دول العالم" .




تعليقات المستخدمين